الرئيسية / الاخبار السياسية / والي آدرار يؤدي زيارة تفقد لمركز شوم الإداري

والي آدرار يؤدي زيارة تفقد لمركز شوم الإداري

أدى والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، صباح اليوم الأربعاء، زيارة تفقد لمركز شوم الإداري، أشرف خلالها على استئناف برنامج أمل، عبر تفقد المحل رقم (١) لبيع المواد الغذائية الأساسية.

وشملت زيارة التفقد المدرسة الابتدائية في شوم والإعدادية ومركز التغذية للأطفال، والمركز الصحي ومقر شركة الكهرباء.

وخلال هذه الزيارة ترأس الوالي اجتماعا بمقر بلدية شوم، خصص لمناقشة وطرح مشاكل الساكنة، حيث تركزت المداخلات حول أهمية حل مشكل نقص المياه وضعف خدمة الكهرباء، مع أهمية تحسين أداء قطاع التعليم والصحة والحالة المدنية.

وأكد الوالي خلال كلمة له بهذه المناسبة أن هذه المنطقة تحتل مكانة خاصة عند السلطات العليا بالبلد باعتبارها تشكل منطقة حدودية ومفترق طرق في غاية الأهمية، مضيفا أنه يدرك وضعية المنطقة ويتفهم احتياجاتها الأساسية.

وبين الوالي أهمية هذه الزيارة للاطلاع على مشاكل الساكنة، متعهدا بحلها في أسرع وقت ممكن حسب الأولويات وفقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تحسين الواقع المعيشي للسكان.

وبدوره عبر عمدة بلدية شوم السيد أحمد ولد اكنيت عن شكره للوالي والوفد المرافق له على هذه الزيارة، مطالبا بضرورة حل بعض المشاكل خصوصا فيما يتعلق بترسيم حدود البلدية وحل مشكلة المياه والكهرباء.

وبدوره أوضح السيد سيدي احمد ولد السالك الطبيب الرئيسي بالمركز الصحي بشوم أن المركز يقدم الاستشارات الطبية والولادات والتلقيح، مضيفا أنه يتوفر على سيارة اسعاف بحالة جيدة وكافة العلاجات والأدوية الأساسية.

جرت الزيارة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية وبعض رؤساء المصالح الجهوية.

عن echihabinfo

شاهد أيضاً

ماتال تطلق خدمة الجيل الرابع 4G و تقدم أفضل ما في الأنترنت

ماتال، المشغل الأول للهاتف المحمول، تكتب مرة أخرى صفحة من تاريخ الإتصالات في موريتانيا بإطالقها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *