الرئيسية / الثقافية / لعيون : تنظيم ندوة دولية حول الحوار و الائتلاف بدل النزاع والاختلاف بين النص الشرعي والبعد المقاصدي

لعيون : تنظيم ندوة دولية حول الحوار و الائتلاف بدل النزاع والاختلاف بين النص الشرعي والبعد المقاصدي

نظمت كلية أصول الدين بجامعة العلوم الإسلامية في لعيون اليوم الأربعاء ندوة دولية تحت عنوان ( الحوار و الائتلاف بدل النزاع و الاختلاف بين النص الشرعي و البعد المقاصدي ) .

و تتضمن الندوة التي تدوم يومين عدة جلسات علمية ومحاضرات تتناول تدبير الاختلافات بين الأمم من النواحي الفكرية و الدينية يلقيها أساتذة الجامعة الإسلامية و أساتذة من جامعات زايد في الإمارات و دار الحديث الحسنية بالمغرب وجامعة الزيتونة في تونس والجامعة الإسلامية بالنيجر وجامعة إفريقيا العالمية بالسودان .

و أوضح نائب رئيس جامعة العلوم الإسلامية الدكتور النعمه ولد أحمد في كلمة بالمناسبة أن الاختلاف بين الأمم والشعوب ينبغي أن لا يشكل مصدر خلاف يجسد التصادم والتباعد بين الشعوب وإنما العمل على الانسجام عن طريق النقاش البناء ومقارعة الفكرة بنظيرتها .

و بدوره قدم عميد كلية أصول الدين الدكتور محمد ولد أحمده عرض عن المواضيع الفكرية و العلمية التي ستتم معالجتها و نقاشها خلال الندوة .

وانطلقت أعمال الندوة تحت إشراف والي الحوض الغربي المساعد السيد محمد المصطفى ولد الصديق وبحضور نائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون ولفيف من الأساتذة و المثقفين .

عن echihabinfo

شاهد أيضاً

تنظيم ملتقى تفكيري حول مخاطر الأمية وانعكاساتها السلبية على المجتمع

انطلقت صباح اليوم الخميس في نواكشوط أعمال ملتقى تفكيري حول مخاطر الأمية وانعكاساتها السلبية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *